الجمعة، يونيو 06، 2008

بيان للرأي العام


التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة الرباط في 03-06-2008
والمجموعة الوطنية للدكاترة المعطلين

بيان للرأي العام

خاضت التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة والمجموعة الو طنية للدكاترة المعطلين يوم الثلاثاء 03 يونيو وقفةاحتجاجية سلمية، انطلقت تجاه مقر البرلمان واجهتها قوى القمع بتخل مستفز لجأ عبره الأطر إلى نقل شكلهم النضالي على مقربة من محطة القطار، التي شهدت إصابة أزيد من ثلاثين حالة موزعة بين كدمات وجروح على مستوى الرأس والكلي والوجه والظهر والأرجل، مع سب وشتم وامتهان في حق مناضلات التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة والمجموعة الوطنية للدكاترة المعطلين.
إن هذا التدخل الهستيري لم يسلم من روعه حتى المواطنون البسطاء الذين يضج بهم شارع محمد الخامس حيث ذهب ضحيته مواطن كان يتجول راجلا ليجد نفسه داخل سيارة الاسعاف.
وهو أمر أضحى مألوفا بشوارع الرباط، إذ كلما وقف مواطن يتفرج على كماشة القمع الرهيبة تنزل على أجساد الأطر إلا ويجد نفسه في مواجهة سيل من السب والشتم والإهانة وفي أحيان كثيرة تحت لهيب عصي وهراوات القمع دونما مبرر.
أمام هذا التدخل المعربد الذي استهدف أطر التنسيقية والمجموعة الوطنية للدكاترة المعطلين في حقهم الاحتجاجي الدستوري من أجل انتزاع حقهم المشروع والعادل في التوظيف العمومي لا يسعنا سوى أن نعلن للرأي العام مايلي:
1. تضامننا المطلق واللامشروط مع الضحايا التي نكلت بهم آلة القمع الجبانة.
2. تنديدنا الراسخ بكل أساليب القمع التي تطالنا من قبل أجهزة القوات المساعدة ورجال الأمن.
3. نشبتنا بحقنا العادل والمشروع في الادماج المباشر والشامل والفوري بأسلاك الوظيفة العمومية وفق المحضر الحكومي لموقع ب 02 غشت 2007 والقرارين الوزاريين 99/888و99/695.
4. دعوتنا كل الهيأت السياسية والحزبية والنقابية والحقوقية والمنابر الاعلامية لدعمنا في ملفنا المشروع والعادل.
وإنه لنضال مستميت حتى النصر

ليست هناك تعليقات: