الجمعة، يوليو 04، 2008

بيان للرأي العام

بيان للرأي العام Rabat. le: 04/07/2008

خاضت التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 03 يوليوز 008 صباحا، وذلك لحث المسئولين لاتخاذ التدابير الضرورية لإنصاف أطر التنسيقية ورد الاعتبار لهم جراء المظلمة الشهيرة التي تعرضوا لها أثناء اجتياز وإعلان المباراة الشفهية لهذا القطاع.
بعد ذلك توجه اطر التنسيقية إلى باب السفراء حيث مقر الحكومة إلا أن أجهزة الأمن وبكل تلاوينها هبت لثني الأطر عن الوصول على الباب الرئيسي رغم شرارة النضال الذي يشع من داخل نفوس الأطر التي لم تترك مؤسسة من المؤسسات المعنية من وزارات إلا وطرقت أبوابها إلا أنها تجابه في غالب الأحيان بصمت رهيب للمسئولين.
بعدها توجه الأطر صوب مقر البرلمان في محاولة للاحتماء به من هراوات وعصي الأمن والقوات المساعدة حيث دام احتمائهم به مدة غير طويلة بعد وصول سيارات الأمن وإنزال مكثف لرجالات العنيكري الذين أججوا مشاعر غضب الأطر باستفزازات صبيانية واجتهادات خائبة في تحد صارخ لحق الأطر في الاحتجاج والتظاهر.و قد خلفت التدخلات العنيفة أكثر من30إصابة في صفوف الأطر موزعة بين جروح في الرأس وكدمات ورضوض في مختلف أنحاء الجسم.

أما يوم الجمعة فقد شهد شكلا نضاليا تصعيديا تجسد في محاولة اقتحام البرلمان لإيصال صوتها إلى نواب الأمة من أجل الدفع بملفنا نحو الحل، لكن تواجد قوات الأمن بداخله حال دون ذلك مما جعل الأطر تتمسك بسياجه لأكثر من 20 دقيقة، هذا الأمر جعل قوات الأمن بمختلف تشكيلاتها تصاب بحالة هستيرية حيث التقطت عدسة الصحافيين أحد رجال الأمن وهو يهوي بعصا من خشب على أحد الأطر ، وقد استمرت المطاردة حتى حي الكزا بالمدينة القديمة.
إن الشكل النضالي الذي خاضته التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة فيه دعوة مباشرة للحكومة للالتزام بوعدها الذي قطعته مع أطرنا العليا في تتمة التسوية المتبقية من نخبنا التي منها من أقعدته طريحا ممدودا يطوقه الشلل والذين فقدوا حاسة السمع إلى جانب العشرات من الكسور والكدمات والتحرش بالمناضلات العفيفات مع التلويح بأشكال غير مسبوقة ستكشف عنها الأيام الحارقة القادمة استجابة لضغط هذا الفصل القائض وحرقة الإهانة المذلة التي تنهجها الحكومة وتتويجا لكافة الاتفاقيات والعهود التي خرقها المسئولون عن ملفنا العادل والمشروع.
أمام ما تقدم تعلن التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة للرأي العام مايلي:

· تشبتنا الراسخ بحقنا العادل والمشروع في الادماج بأسلاك الوظيفة العمومية وفقق محضر 02 غشت 2007 والقرارين الوزاريين 99/888 و 99/695.
· دعوتنا الحكومة للإفراج الفوري عن المناصب المخصصة لأطرنا العليا، والتأكيد على التسوية الشاملة والمباشرة ترجمة للبرنامج الحكومية والانتخابية المبرمجة.
· تضامننا المطلق مع مناضيلينا الذين أفقدتهم قوى القمع القدرة على الحركة وتجديدنا العزم على مسايرة التضحية والنضال مع حرارة صيف هذا الفصل.
· نداءنا للهيآت الحكومية والحزبية والنقابية والحقوقية والمنابر الاعلامية على دعم ملفنا العادل والمشروع إلى حين تحقيق هدفنا الأسمةى في التوظيف والكرامة.


وإنه لنضال مستميت حتى النصر

ليست هناك تعليقات: