الخميس، يوليو 03، 2008

بيان للرأي العام

ملحمة أخرى سجلتها أطر التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة يومه الأربعاء 02 يوليوز 2008، في شكل مسيرة سلمية خرجت من باب الحد اتجاه مقر البرلمان جوبهت بتدخل مخزني شرس، ذهب على إثره 20 إطار عالي ضحية هراوات القوات المساعدة حيث نقلوا إلى مستشفيات العاصمة موزعين بين جرحى وكسور منهم حالة لشاب من أطر التنسيقية شج التدخل الهيستيري رأسه ، تطلب نقله على عجل ليخرج في النهاية موشح الرأس بجرح غائر سيظل يرصع هامته مدى الحياة، وكذلك حالة أخرى مشابهة لإطار ظل يتدرج في دمائه لينقل للمستشفى ويخرج بعدما أنهكته إبرالجراحين وخيوطهم، في حين توزعت الحالات الأخرى بين رضوض والتواءات على مستوى الركبة والكاحل والظهر. إن ملحمة الأربعاء الأسود بما تطلبه من عنف وقسوة شديدين لم يثني أطر التنسيقية الوطنية للأطر العليا عن الصمود لساعات طويلة في احتجاج مفتوح دام لوقت متأخر من الليل أمام مرأى ومسمع الجميع، وفي انتهاك صارخ لحق نخب البلاد من حقهم المشروع والعادل في الادماج المباشر بأسلاك الوظيفة العمومية وفق المرسومين الوزاريين 99/888 و 99/695 وكذا المحضر الحكومي الموقع بتاريخ 02 غشت 2007 و كذلك في تحد سافر لحقهم في الاحتجاج و التعبير السلميين وفق القوانين الوطنية والكونية.
أمام هذه المأساة الهتشكوكية لايسعنا سوى تذكير المسؤولين بجسامة الانتهاكات التي لاتشرف البلاد وشعاراتها الراهنة ولن تقف سدا في وجه الأطر العليا أو تثنيهم عن حقهم المشروع في الإدماج المباشر بأسلاك الوظيفة العمومية.
أمام ما تقدم تعلن التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة للرأي العام مايلي:
· تشبتنا الراسخ بحقنا العادل والمشروع في الادماج بأسلاك الوظيفة العمومية وفقق محضر 02 غشت 2007 والقرارين الوزاريين 99/888 و 99/695
· دعوتنا الحكومة للإفراج الفوري عن المناصب المخصصة لأطرنا العليا، والتأكيد على التسوية الشاملة والمباشرة ترجمة للبرنامج الحكومية والانتخابية المبرمجة.
· تضامننا المطلق مع مناضيلينا الذين أفقدتهم قوى القمع القدرة على الحركة وتجديدنا العزم على مسايرة التضحية والنضال مع حرارة صيف هذا الفصل.
· نداءنا للهيآت الحكومية والحزبية والنقابية والحقوقية والمنابر الاعلامية على دعم ملفنا العادل والمشروع إلى حين تحقيق هدفنا الأسمةى في التوظيف والكرامة.

وإنه لنضال مستميت حتى النصر

ليست هناك تعليقات: