الجمعة، سبتمبر 12، 2008

إفطار جماعي أمام البرلمان

بيان للرأي العام
الرباط 10 شتنبر 2008

نظمت التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة إفطارا جماعيا أمام مقر البرلمان يوم الأربعاء 10 شتنبر 2008 كشكل نضالي يليق بحرمة هذا الشهر الكريم.
ويأتي هذا اليوم الذي رصت فيه موائد مفتوحة على طول شارع البرلمان لتذكير المسؤولين بالتزاماتهم التي قطعوها مع أطر التنسيقية من أجل إتمام تسوية ما تبقى من الأطر التي سبق ووقعت على محضر 02 غشت 2007 من أجل الإدماج المباشر والشامل بأسلاك الوظيفة العمومية، حيث كان آخرها التصريح الحكومي للسيد عباس الفاسي الوزير الأول في مستهل المجلس الحكومي لهذه الدورة البرلمانية الحالية، دون أن تجد لها صدى في واقعنا الملموس الموبوء بالاقصاء الممنهجين.
إن شكل هذا اليوم الرمضاني الميمون سيظل خالدا في ذاكرة التنسيقية التي تجشمت وعثاء الغربة والبعد عن الأهل والولد، لتعانق أزقة العاصمة وأرصفة الشوارع وتفترش أرضية البرلمان ملتحفة سماء العاصمة مأدبة رمضانية قوامها الماء والتمر في مغرب ظل يرفع شعار الهشاشة ويطلب مغرب تكافئ الفرص والعيش الكريم.
إن الشكل النضالي الذي خاضته التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة فيه دعوة مباشرة للحكومة للالتزام بوعدها الذي قطعته مع أطرنا العليا في تتمة التسوية المتبقية من نخبنا التي منها من أقعدته طريحا ممدودا يطوقه الشلل والذين فقدوا حاسة السمع إلى جانب العشرات من الكسور والكدمات والتحرش بالمناضلات العفيفات .
أمام ما تقدم تعلن التنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة للرأي العام مايلي:
تشبتنا الراسخ بحقنا العادل والمشروع في الادماج بأسلاك الوظيفة العمومية وفق محضر 02 غشت 2007 والقرارين الوزاريين 99/888 و 99/695.
دعوتنا الحكومة للإفراج الفوري عن المناصب المخصصة لأطرنا العليا، والتأكيد على التسوية الشاملة والمباشرة لكافة أطر التنسيقية جبرا للضرر وردا للاعتبار.
تضامننا المطلق مع مناضيلينا الذين أفقدتهم قوى القمع القدرة على الحركة وتجديدنا العزم على مسايرة التضحية والنضال حتى تحقيق مطلبنا المشروع.
نداءنا للهيآت الحكومية والحزبية والنقابية والحقوقية والمنابر الاعلامية على دعم ملفنا العادل والمشروع إلى حين تحقيق هدفنا الأسمى في التوظيف والكرامة.

وإنه لنضال مستميت حتى النصر

ليست هناك تعليقات: